وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذا الاستقصاء الذي يستمر إلى غاية 5 شتنبر المقبل يهدف إلى التعرف بشكل أفضل على جمهور المتاحف وقياس نسبة الرضا وتمكين المؤسسة من جمع المعطيات الضرورية للاستناد عليها في عملية التخطيط الاستراتيجي الذي تقوم به.
وأوضح المصدر ذاته أنه يمكن للزوار مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) الموضوع رهن إشارتهم في ثلاث لغات (العربية، الفرنسية، الانجليزية) على مستوى شبابيك المتاحف والإجابة عن أسئلة الاستمارة، مشيرا إلى أن المؤسسة الوطنية للمتاحف تضع الجمهور، من خلال هذا الاستقصاء، في صلب انشغالاتها.