وستحتفظ الفرق في بداية الموسم المقبل، بنفس الدراجات كجزء من تدابير خفض التكاليف للحد من التأثير المالي الناجم عن الازمة التي نشأت جراء وباء فيروس كورونا المستجد.
وقال الاتحاد الدولي فى بيان له "هذه التغييرات تهدف الى خفض التكاليف التي فرضتها ازمة +كوفيد-19+ الحالية، مع الإبقاء على الإنصاف والمساواة من أجل الحفاظ على القيمة الترفيهية للرياضة ونزاهة المنافسة".
وأضاف "لن يكون هناك تحديث لأي أجزاء الدراحات التي تم اعتمادها خلال موسم 2020. وهذا ينطبق على جميع الشركات المصنعة".
وأوضح البيان "يجب على المصنعين بدء موسم 2021 باستخدام الأجزاء المعتمدة في مارس 2020. وبعد ذلك، سيتم تطبيق تطوير عادي للقوانين بالنسبة لبقية موسم 2021 وفقاً للأنظمة الحالية".
وهذا يعني أن الفرق الكبيرة لن تتمكن من تطوير محركاتها خلال موسم 2021. كما سيقتصر عدد الدراجات على اثنتين فقط في الموسم لكل دراج.
وأسفر تفشي فيروس "كوفيد-19" عن تأجيل أو إلغاء السباقات الثمانية الأولى في موسم 2020، كما أن سباق جائزة ألمانيا الكبرى المزمع إقامته على حلبة ساكسنرينغ في 21 يونيو، قد يشهد المصير ذاته بعد تمديد الحظر المفروض على الأحداث العامة في البلاد حتى 31 غشت.
وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في الثامن من مارس بجائزة قطر الكبرى، لكن حلبة لوسيل احتضنت فقط سباقي فئتي موتو 2 وموتو 3 بعدما قرر الاتحاد الدولي للدراجات النارية إلغاء سباق الفئة الأولى بسبب فيروس "كوفيد-19" والقيود التي كان قد بدأ بفرضها في حينه على حركة السفر.