وتمثلت هذه الحلول حسب بلاغ للوكالة في وضع والحصول على مذكرة المعلومات التعميرية وأداء مستحقات خدمات الوكالة الحضرية ووضع الشكايات والتظلمات والاطلاع على أهم وثائق التعمير الجاري بها العمل مع ضابطة التهيئة المتعلقة بها.
كما شملت الحلول الرقمية دراسة ومعالجة طلبات رخص التعمير بمسطرة التدبير اللامادي (خدمة غير معممة على كافة التدخل)، ودراسة ومعالجة ملفات الاستثمار عبر المنصة الالكترونية الخاصة ومواصلة المشاورات المتعلقة باعداد وثائق التعمير والدراسات القطاعية عن بعد وعقد اجتماعات داخلية وخارجية عن بعد.
وحثت الوكالة المرتفقين على استعمال وسائل التواصل الرقمية الملائمة للحد ما أمكن من التوافد على مقرها وذلك عبر الموقع الالكتروني والبريد الالكتروني والرقم الاخضر وغيرها.
وفي سياق هذه التدابير المتخذة، قامت الوكالة بعملية تعقيم شاملة لمقرها مع مواصلة تحسيس مرتفقيها ومستخدميها بالالتزام بقواعد التطهير والسلامة الصحية مع اجبارية الكشف لكافة الوافدين بجهاز الكشف الحراري الالكتروني.
وعينت لجنة داخلية لتتبع وتقييم كل اجراء على حدة مع اقتراح التدابير الكفيلة بضمان خدمة رقمية تستجيب لتطلعات كافة المرتفقين والشركاء المؤسساتيين، ضمانا للسير العادي للمرفق العمومي.